الرئيسية / أخبار الرئيسية / أهم ما ما صرح به الأمين العام نور الدين الطبوبي في الحوار الخاص على قناة نسمة

أهم ما ما صرح به الأمين العام نور الدين الطبوبي في الحوار الخاص على قناة نسمة

حلّ مساء اليوم الثلاثاء غرة ماي 2018، الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ضيفا على قناة نسمة، وذلك بمناسبة احياء اليوم العالمي للشغل الموافق لتاريخ 1 ماي من كل سنة.

وتطرق الطبوبي خلال الحوار الخاص إلى عديد الملفات المطروحة على الساحة الوطنية لعل أبرزها علاقة المنظمة الشغيلة بوثيقة قرطاج وموقفها من الحكومة، علاوة على أزمة التعليم الثانوي ومستقبل وحدة الاتحاد، والجهة المسؤولة عن تردي الأوضاع في البلاد وعديد المواضيع الاخرى.

وفي مستهل حديث، اكد نور الدين الطبوبي أن الاتحاد العام التونسي للشغل ملك للشعب التونسي وسيظل دائما في الموعد إلى جانبه.

أما عن علاقة الاتحاد بالحكومة، أقر الطبوبي بالفشل الذريع الذي لمسه الاتحاد في حكومة يوسف الشاهد في التعامل مع عديد الملفات الحارقة على غرار ارتفاع نسبة التضخم ونسب البطالة، مشيرا إلى أن الاتحاد ترك بصمته صائفة 2016 وكان طرفا أساسيا في صياغة مضامين وثيقة قرطاج.

كما جدد نور الدين الطبوبي دعوته إلى ضخ دماء جديدة في الحكومة، مستندا في ذلك إلى الوضع الخطير والحرج والذي أصبحت عليه البلاد، قائلا ‘ لم يعد يحتمل أكثر من اللازم’، وفق تقديره.

الاتحاد له رؤيته الاصلاحية وليس بالبيع والتفويت

قدم ضيف قناة نسمة خلال الحوار الذي اجراه اليوم موقف الاتحاد من التفويت في المؤسسات العمومية، معتبرا إياها مكسبا للشعب التونسي ولا يمكن التفويت فيها ولا بيعها، مؤكدا ان الاتحاد له رؤيته الاصلاحية في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بأزمة التعليم الثانوي، قال الطبوبي أن الاتحاد يعمل لايجاد الحلول، خاصة وان وضعية المدرسة العموميةأصبحت اليوم ‘مزرية’ وفق توصيفه.

كما اعتبر الامين العام للمنظمة الشغيلة مطالب الأساتذة مشروعة، خاصة المتعلقة بالمسائل المادية، مؤكدا أنه تم الاتفاق خلال جسلة التفاوض التي انتهت يوم امس الاثنين وجمعت سلطة الاشراف بالنقابة العامة للتعليم الثانوي على 4 نقاط أساسية، مشيرا إلى أن الحكومة تراجعت عن نقطة الاتفاق والمتعلقة بسن التقاعد للأساتذة.

وللتذكير فقد أعلن لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي خلال انعقاد الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي يوم الجمعة 13 أفريل 2018، عن تعليق الدروس.

وتحدث الطبوبي في الجزء الثاني من الحوار الخاص عن ملف التفويت في بعض المؤسسات العمومية وبيعها للقطاع الخاص، مؤكدا أن الاتحاد جزء في هذا القرار وله رؤيته الاصلاحية في هذا الصدد.

كما كان للامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل ، بوعلي المباركي رأي داعم لتصريحات الطبوبي وذلك لدى حضوره في برنامج ”ناس نسمة نيوز” ، يوم الاثنين 26 مارس 2018، على قناة نسمة، قائلا ‘التفويت في المؤسسات العمومية لبس خطًّا أحمرًا بل مستحيل، وفق تعبيره داعيا إلى ضرورة البحث عن مشروع للنهوض بالمؤسسات العمومية.

وختم نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل تصريحه بالقول ‘تونس أروع بلد في العالم ولدينا قدرات بشرية هائلة وموقع إستراتيجي نحسد عليه’.

عن فريق الاعلام والنشر

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

أوقفوا الحرب على قوت الشعب – STOP à la guerre contre le peuple

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *