الرئيسية / أخبار الرئيسية / المصادقة على الفصل العاشر من القانون الأساسي لاتحاد الشغل والإبقاء على شرط مدتين نيابيتين فقط صلب المكتب التنفيذي

المصادقة على الفصل العاشر من القانون الأساسي لاتحاد الشغل والإبقاء على شرط مدتين نيابيتين فقط صلب المكتب التنفيذي

قمرت 24 جانفي 2017 (وكالة تونس إفريقيا للأنباء)ـ تمت، عشية اليوم الثلاثاء، في جلسة مناقشة مشروع تنقيح القانون الأساسي للاتحاد العام التونسي للشغل، المصادقة على إبقاء الفصل العاشر منه، وفق ما صرح به الناطق الرسمي للمؤتمر الثالث والعشرين للمنظمة الشغيلة بلقاسم العياري الذي قال إن التنقيح لم يمس من البند المتعلق بعضوية المكتب التنفيذي التي تدوم مدتين نيابيتين فقط بما في ذلك منصب الأمين العام.

وذكر العياري، خلال ندوة صحفية بضاحية قمرت، أن التنقيح في هذا الفصل الذي رافقه حسب توصيفه “جدل واسع”، شمل الترفيع في أعضاء المكتب التنفيذي من 13 عضوا إلى 15 وتكليف أمينين عامين مساعدين بملف القطاع الخاص، أمين عام مساعد مكلف بالقطاع العمالي، وأمين عام ثان مكلف بقطاع الخدمات، كما اتفق المؤتمرون، وفق المتحدث ذاته، على ألا يتجاوز عدد المتقاعدين في المكتب التنفيذي 4 أعضاء.

وأفاد، من ناحية أخرى، أن المؤتمرين صادقوا أيضا على تمكين الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد من التصويت في المؤتمر على أن يسري هذا الإجراء خلال المؤتمر القادم (المؤتمر الرابع والعشرون).

وبخصوص تمثيلية المرأة صلب الاتحاد، أعلن العياري أنه وقع الاتفاق على تحديد تمثيليتها بامرأتين على المستوى القطاعي، وامرأتين على المستوى الجهوي، قائلا “إن هذه التمثيلية يحددها النظام الداخلي للاتحاد”.

وتتواصل الجلسة المسائية لليوم الثلاثاء بمناقشة بقية فصول القانون الأساسي على أن تتم غدا مناقشة التقريرين الأدبي والمالي.

اج/صفر

عن فريق الاعلام والنشر

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

تقرؤون في العدد 1517 من جريدة الشعب ليوم الخميس 13 ديسمبر 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *