الرئيسية / أخبار الرئيسية / بيان نعي رئيس الجمهورية التونسية محمد الباجي قائد السبسي

بيان نعي رئيس الجمهورية التونسية محمد الباجي قائد السبسي

على إثر وفاة رئيس الجمهورية الأستاذ محمد الباجي قائد السبسي الرئيس المنتخب مباشرة من الشعب بصفة ديمقراطية، فإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل المجتمع اليوم 25 جويلية 2019 بشكل طارئ:

 

  1. يعبّر عن مشاعر الحزن والألم لهذا المصاب الجلل ويتقدّم إلى عائلة الفقيد وإلى كافّة الشعب التونسي بأحرّ التعازي راجيا من الله أن يتغمّده بواسع رحمته.

 

  1. يعرب عن الاطمئنان بعد تحمّل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نوّاب الشعب مسؤولياته وإعلانه تولّي منصب رئيس الجمهورية إلى حين إجراء الانتخابات وفق مقتضيات الدستور وهو ما تمّت مراسمه في نفس اليوم.

 

  1. يؤكّد على ضرورة إنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الآجال الدستورية وهو ما يقتضي تقديم الانتخابات الرئاسية.

 

  1. يجدّد موقفه الرافض للتنقيحات المجراة على القانون الانتخابي باعتبارها لا تتلاءم مع الدستور وتصادر إرادة الناخب ويذكّر بطلبه تأجيل هذه التنقيحات إلى ما بعد الانتخابات القادمة بعد التشاور مع كل ّالأطراف، ويدعو رئيس الجمهورية الحالي والهيئة المستقلّة للانتخابات إلى العمل بالقانون الانتخابي الجاري.

 

  1. يؤكّد أنّ تونس التي أنجزت ثورة الحرية والكرامة سلميا وفازت بجائزة نوبل للسلام والتي تحترم دستورها وقوانينها وتفتخر بتجربتها الديمقراطية بما فيها التداول السلمي على السلطة وتعتمد على وعي شعبها وفاعلية أجهزة دولتها ويقظة مجتمعها المدني ليست في خطر رغم تهديدات الإرهاب ومحاولات الارتداد.

 

  1. يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها إلى مواعيد لاحقة ويدعو الهياكل النقابية إلى مزيد الوحدة والتضامن من أجل مصلحة تونس.

 

العزّة لتونس والسّيادة للشّعب

 الأمين العام

نورالدين الطبّوبي

 

 

عن فريق الاعلام والنشر

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

النسخة الألكترونية من العدد 1564 من جريدة الشعب ليوم الخميس 14 نوفمبر 2019

تعليق واحد

  1. رحم الله الاستاذ الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية .
    رحم الله كل من ناضل من اجل كرامة واستقرار وامن الوطن العزيز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *