الرئيسية / غير مصنف / “جامعة الصحة” تدين نقلا واعفاءات اعتبرتها تعسفية لمسؤولين بوزارة الصحة والوزارة توضح
668_334_1455984326

“جامعة الصحة” تدين نقلا واعفاءات اعتبرتها تعسفية لمسؤولين بوزارة الصحة والوزارة توضح

logot

أعربت الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عن ادانتها لعدد من النقل والاعفاءات وصفتها بـ” التعسفية” والتي شملت مسؤولين بوزارة الصحة. وأكدت في بيان أصدرته أمس

الجمعة رفضها التام لهذه النقل وللأسلوب الذى تمت به  معتبرة أن هذه النقل  تذكر بالإجراءات التعسفية والممارسات البائدة الهادفة الى التضييق على حرية الاطارات الادارية لترهيبهم وتركيعهم  اضافة الى أنها تمس من استقلالية التسيير والتصرف، على حد تقديرها.

ونبهت الجامعة العامة للصحة الى ما أسمته ب مخاطر العودة لسياسات التعيين والاعفاء بالولاء والارضاء  وعدم احترام حقوق الموظفين معلنة استعدادها التام للدفاع عن حيادية ومدنية المرفق العمومي.

وأفاد البيان أن وزير الصحة  أعفى مديرين بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس  بعد تعيين عسكري فى أوت 2015 على رأسه  وأعفى مؤخرا مديرة الرعاية الاساسية للصحة بالإدارة المركزية  وأنهى الحاق متفقد عام ملحق بمستشفى بورقيبة بصفاقس منذ 1992   مضيفا أن هذه القرارات  انتقامية  وغير مسؤولة  ومخالفة للإجراءات الادارية والقوانين المعمول بها، وفق توصيف النقابة.

في المقابل،  أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة  أن  قرارات وزارة الصحة بخصوص أبى نقل أو اعفاءات  تقوم فقط على تقييم القدرات المهنية للمسؤولين  ولا تعتمد على أية اعتبارات أخرى .

وأضاف أن  كل اعفاءات أو نقل جرت مؤخرا  تمت بالنظر الى ما سجل من اشكاليات تتصل بالخصوص  بعدم قدرة المعنى على التواصل والتعاون  أو عدم تجاوبه مع متطلبات استراتيجية عمل الوزارة، على حد قوله.

وات

 

عن أحمد العسالي

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

668_334_1455740469D

الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر يحدد 2300 وظيفة شاغرة بالمؤسسات العمومية

حدد الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر 2300 وظيفة شاغرة بمختلف الادارات والمؤسسات العمومية بالجهة وذلك في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *