الرئيسية / الأنشطة / منظمة الأمن والتعاون الأوروبية تكرم الرباعي الراعي للحوار الوطني في فيينا
12809782_1087045891369835_3748228984906256102_n

منظمة الأمن والتعاون الأوروبية تكرم الرباعي الراعي للحوار الوطني في فيينا

تم يوم الاثنين تكريم الأخ حسين العباسي ضمن ضمن الرباعي الراعي للحوار الوطني بالعاصمة النمساوية فيينا من طرف منظمة الأمن والتعاون بأوروبا تقديرا للرباعي الراعي للحوار الوطني الحائز على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 . وقد حضر هذه التكريم كبار المسؤولين النمساويين وممثلين للدول ال52 الأعضاء في المنظمة وشركائهم في المتوسط وآسيا.
وقد ألقى الأخ الأمين العام حسين العباسي كلمة بالمناسبة أكد فيها ما تَلْقَاهُ تجربة الحوار الوطني التونسية من تعاطف دولي غير مسبوق، وهو ما يحمّلنا مسؤولية المثابرة على هذا النهج واعتماده كخيار استراتيجي لإدارة شؤوننا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكمقوّم أساسي لإرساء الديمقراطية ومجتمع المواطنة. غير أنّ ذلك لا ينبغي أن يحجب ما ينتظرنا من استحقاقات على درب الانتقال الديمقراطي الذي باشرناه منذ انطلاق الثورة. فمسارنا نحو الديمقراطية لا يزال همّنا ولا تزال التحديات تتربّصنا على أكثر من صعيد.
فلا يزال الاستحقاق السياسي يستوجب استكمال المسار التأسيسي وترتيب السلطة على أساس ديمقراطي بإنهاء وضع المؤسّسات الدستورية المتبقية والضرورية لتأمين الحريات ولسدّ الطريق أمام عودة الاستبداد.
وشدد الأمين العام على استحقاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذي يتطلّب بناء تعاقد جديد بين مختلف الأطراف الفاعلة يقوم على أقصى درجات التشاركية من أجل المرور إلى منوال تنموي جديد دامج حدّد سماته دستور 2014، وعلى رأس أولويّته والحدّ من التفاوت بين الجهات وتوفير الشروط والمقوّمات الأساسية لجلب الاستثمار تحقيق التشغيل لطالبيه وخاصّة من حاملي الشهائد العليا والادماج التدريجي للقطاع غير المنظّم في القطاع المنظّم.

عن أحمد العسالي

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

Laune 1434

الأولى من جريدة الشعب 1434 ليوم الخميس 04 أفريل 2017

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *