الرئيسية / الأنشطة / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتعهد بتسديد المستحقات المالية للأساتذة المتعاقدين

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتعهد بتسديد المستحقات المالية للأساتذة المتعاقدين

 أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، حسين بوجرة، أن، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعهدت بتسديد المستحقات المالية للأساتذة المساعدين المتعاقدين الى جانب خلاص الساعات الاضافية والعرضية ومشاريع التخرج بالنسبة لبقية الاساتذة المعنيين بهذا الامر.

وأضاف، حسين بوجرة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، الاربعاء، أن “الوزارة تعهدت أيضا، خلال جلسة تفاوضية مع الجامعة العامة، انعقدت على هامش الوقفة الاحتجاجية ليوم 20 جوان الجاري، على خلاص منح رؤساء الأقسام ومديري الدراسات والهياكل البحثية قبل نهاية السنة الجامعية الحالية”.

وأشار الى أنه “تم الاتفاق على فتح 400 خطة لانتداب أساتذة جامعيين، سيقع تنزيلها قريبا على موقع الوزارة، علاوة على فتح الخطط المتعلقة بمناظرة التبريز” مبينا أن “الطرف النقابي تمسك بمطلبه المتمثل في فتح 800 خطة انتداب نظرا لتدني نسبة التأطير بالجامعة التونسية”.

وأبرز، حسين بوجرة، أن “سلطة الاشراف تعهدت أيضا بتأمين كافة الترقيات وتمتيع الاساتذة الذين استوفوا الشروط الضرورية بالنقل المطلوبة” مشيرا الى أنه “سيقع تطبيق الاجراءات العادية المعمول بها خلال السنوات الاخيرة بخصوص النقل الاستثنائية”.

وذكر أنه تم “الاتفاق على تنشيط التفاوض الذي توقف خلال هذه السنة وتنظيم جلسة تفاوضية مقبلة، يوم الاثنين 27 جوان الجاري، بحضور الوزير لاستكمال التفاوض والإمضاء على محضر اتفاق”.

عن أحمد العسالي

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

1438

تقرؤون في العدد 1438 من جريدة الشعب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *