الرئيسية / الأنشطة / اليعقوبي: وزارة التربية لها مشروع معد سلفا يراد تمريره في اطار الكتاب الأبيض

اليعقوبي: وزارة التربية لها مشروع معد سلفا يراد تمريره في اطار الكتاب الأبيض

وصف كاتب عام نقابة التعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل لسعد اليعقوبي تصريحات وزير التربية ناجي جلول بخصوص موعد العودة المدرسية المقبلة والزمن المدرسي بـ”الشعبوية والارتجالية”، قائلا ان “وزارة التربية لها مشروع معد سلفا يراد تمريره تحت غطاء عمل اللجان في اطار الكتاب الأبيض الذي رفضته نقابة التعليم الثانوي”.

وأضاف اليعقوبي الاثنين في تصريح لمراسلة (وات) على هامش الندوة السنوية الإقليمية الثالثة للتعليم الثانوي المنعقدة بالحمامات، ان “تصريحات الوزير تنم عن إعاقة كبيرة في عمل الوزارة وهي أبعد ما يكون عن رغبة في الاصلاح التربوي لاسيما وان العودة المدرسية المحددة يوم 12 سبتمبر 2016 ستتزامن مع عيد الاضحى او قبله بيوم واحد”.

واعتبر ان هذه التصريحات تدخل في باب الدعاية السياسية لخلق بلبلة إعلامية لاعلاقة لها بما هو تربوي، وتهدف إلى تشويش الرأي العام واستباق مخرجات الحوار بخصوص الإصلاح التربوي وعمل اللجان.

ورأى اليعقوبي ان عودة المدرسين يوم 5 سبتمبر 2016 أي قبل أسبوعين من عودة التلاميذ، تدل على “رغبة في التشفي من المدرسين وارهاقهم بالتنقل والمصارف الإضافية خاصة العاملين في المناطق البعيدة حيث لا حاجة لوجود الإطار التربوي داخل المؤسسات في غياب التلاميذ خاصة أنه لاوجود لانتدابات جديدة ليتم الاتصال بالمنتدبين الجدد وتسليمهم جداول الاوقات، حسب تعبيره.

واكد أنه سيتم في اطار الندوة التقييمية السنوية الثالثة للتعليم الثانوي المنعقدة على مدى ثلاثة ايام عقد لقاءات جهوية لمراجعة هذا الملف وتحديد الموقف النهائي للنقابة من مسار الإصلاح التربوي.

يذكر ان وزير التربية ناجي جلول كان كشف في تصريح اعلامي السبت الماضي أنه سيتم بداية بداية من السنة الدراسية المقبلة الترفيع في أيام الدراسة لتبلغ 193 يوما عوضا عن 130 حاليا، حيث سيتم حذف العطل بأسبوعين، وتقسيم السنة الدراسية إلى سداسيين اثنين، وتدريس 5 أسابيع يليها أسبوع راحة، على أن يتم تخصيص أيام السبت للراحة بالنسبة لتلاميذ التعليم الابتدائي، مؤكدا ان موعد العودة المدرسية للسنة الدراسية المقبلة سيكون يوم 12 سبتمبر 2016 بالنسبة للتلاميذ ويوم 5 سبتمبر 2016 بالنسبة للإطار التربوي.

عن أحمد العسالي

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

بيان

بيان المكتب التنفيذي الوطني في 17 أفريل 2017

تونس، في 17 أفريل 2017 بيــــان إنّ المكتب التنفيذي الوطني المجتمع اليوم 17 أفريل 2017 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *