أخبار عاجلة
الرئيسية / الأنشطة / بوعلي المباركي لــ «الشروق»:التعجيل بحكومة الوحدة الوطنية أصبـــح ضـــرورة قصـــوى

بوعلي المباركي لــ «الشروق»:التعجيل بحكومة الوحدة الوطنية أصبـــح ضـــرورة قصـــوى

قال بوعلي المباركي عضو المركزية النقابية في تصريح للشروق انه من الضروري الآن التعجيل بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية. وأضاف المباركي ان تأخير تشكيل الحكومة الجديدة لن يكون في مصلحة أي طرف داخل او خارج السلطة.
وبيّن بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل انه يجب تجاوز مشكلة الأسماء فورا مؤكدا ان كل التونسيين الآن في انتظار الحكومة الجديدة التي ستعمل وفقا لبرنامج متفق عليه بين كل الأطراف.
محاصصة
وحذّر بوعلي المباركي في تصريحه للشروق مرة أخرى من السقوط في المحاصصة الحزبية على حساب برنامج العمل الذي ستلتزم به حكومة الوحدة الوطنية.
وأكد المباركي ان حكومة الوحدة الوطنية لن يكون أمامها سوى النجاح باعتبار ان فشلها يعني الدخول في أزمة سياسية. وقال بوعلي المباركي ان الاتحاد العام التونسي للشغل سيدعم بقوة برنامج الحكومة وسيساعدنا على تنفيذه، مؤكدا ان الاتحاد هو شريك فعلي وقوي في كل ما يهم الشأن الوطني وكل ما يهم حياة التونسيين.
وبين المباركي ان الشعب التونسي يعاني اليوم من مشاكل كثيرة وكبيرة وان الحكومات المتعاقبة أنتجت فشلا ذريعا في إدارة شؤون البلاد.
وأشار الى ما تعانيه الجهات الداخلية من تهميش وفقر وحرمان وغياب للتنمية وتفشيا للبطالة خاصة في صفوف الشباب داعيا الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها الى ان تكون قريبة من المواطنين وقادرة على حل مشاكله التي تراكمت وازدادت حدة في السنوات الأخيرة.
موقف
وكانت المركزية النقابية قد أعلنت بشكل صريح وواضح انها لن تشارك في حكومة الوحدة الوطنية او أية حكومة اخرى وأنها ستدعم الحكومة وفقا لإلتزامها ببرنامج العمل المتفق عليه، لكن ذلك لن يمنع الاتحاد العام التونسي للشغل من ان يكون له رأيه في الأسماء التي ستشكل الحكومة الجديدة.

سفيان الأسود

عن أحمد العسالي

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

cnss

توضيح حول الزيادة لمتقاعدي الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية

حول الزيادة للمتقاعدين : تمّ الاتفاق بين الاخ الأمين العام والسيد وزير المالية وبموافقة من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *