الرئيسية / الأنشطة / بيان حول المصاب الجلل في معتمدية خمودة من ولاية القصرين
OD_250_drapeautunisie

بيان حول المصاب الجلل في معتمدية خمودة من ولاية القصرين

تونس في 31 اوت 2016

صُدمنا بهول الكارثة التي حلّت بأهلنا في خمودة من ولاية القصرين على إثر الحادث المريع الذي جدّ اليوم 31 أوت 2016 وصادف يوم سوق القرية وذهب ضحيّته عشرات القتلى والجرحى ليخلّف خسائر مادّية فادحة ولوعة وحزنا وأسى في قلوب كلّ التونسيات والتونسيين.

وإزاء هذا المصاب الجلل فإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل :

يعبّر عن عميق حزنه للكارثة التي نزلت على أهلنا ويترحّم على أرواح الضحايا جميعا، ويتقدّم بأحرّ التعزية وأصدق المواساة لكلّ من فقد عزيزا عليه أو سقط قريب له ضمن عشرات الجرحى جرّاء هذا الحادث الكارثي الذي تكرّر في الجهة بين تالة وخمودة ويأتي ساعات قليلة بعد العمليات الإرهابية التي هزّت القصرين وراح ضحيتها ثلاثة من جنودنا وسقط بعضهم جرحى.

يدعو الحكومة إلى تحمّل مسؤوليتها في إعلان جهة القصرين جهة منكوبة تمرّ بظروف خاصّة اختلط فيها التهميش بالفقر والإرهاب بالكوارث والجوائح. ويدعو إلى اتخاذ إجراءات استثنائية في علاقة بآثار الحادث أو بما اتّصل بالوضع الأمني والاجتماعي بالجهة.

يدعو وسائل الإعلام إلى لعب دورها في التعريف بمعاناة أهلنا في جهة القصرين ويهيب بالتونسيات والتونسيين للتضامن مادّيا ومعنويا لمجابهة هذه المحن ومواصلة الوقوف صفّا واحدا ضدّ الإرهاب ونحيي ما جسّمه أبناء وبنات حيّ الكرمة البواسل من دعم لقوات الأمن والجيش في مواجهة الإرهاب كما نحيي كلّ أبناء القصرين الذين هبّوا إلى التبرّع بالدّم والمساعدة على نقل الجرحى والضحايا بعد حادث خمودة وكانوا في كلّ معركة يكشفون عن مخزون هائل من الوطنية و الإقدام  و الشجاعة.

الأمين العام

حسين العـباسي

 

عن أحمد العسالي

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

1438

تقرؤون في العدد 1438 من جريدة الشعب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *