الرئيسية / الأنشطة / رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل يتفقان على إنجاح العودة المدرسية
668_334_1473192548

رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل يتفقان على إنجاح العودة المدرسية

اتفق رئيس الحكومة يوسف الشاهد مع وفد الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة الأمين العام حسين العباسي اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2016، على إنجاح العودة المدرسية وإيجاد الحلول للمسائل العالقة وتيسير معالجتها من قبل الوزارات المعنية والطرف النقابي.

وتم في هذا اللقاء أيضا تكليف وزارة الشؤون الاجتماعية بتقريب وجهات النظر وإيجاد الحلول لبعض الإشكاليات الخاصة بوضعيات عدد من الشركات على غرار مؤسستي “ستيب” و”بتروفاك”.

واتفق الطرفان الحكومي والنقابي وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.، على مناقشة الملفات المتعلقة بالتوازنات المالية والاتفاقات المبرمة في إطار “4 زائد 4” إضافة إلى ملفات أخرى خلال الاجتماع المقرر عقده بعد غد الخميس الذي سيتم إثره ضبط جدول زمني لمعالجة المسائل المطروحة حسب الأولويات.

واعتبر رئيس الحكومة أن اللقاء أتى في ظرف دقيق يستوجب تضافر جهود كل الأطراف وفي طليعتها الاتحاد العام التونسي للشغل باعتبار الدور المحوري الموكول إليه كطرف أساسي من الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج.

وتابع قوله “إن طبيعة المرحلة تقتضي بناء علاقة جديدة بين الحكومة والاتحاد تقوم على قاعدة الشراكة الفاعلة لاسيما عبر اطلاع المنظمة النقابية على كل الوضعيات وجميع الملفات التي لها صلة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي وبالوضع العام للبلاد وذلك بهدف تبادل الآراء والمقترحات وإيجاد الحلول المجدية لتجاوزها”.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء الحكومة.

عن أحمد العسالي

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

1438

تقرؤون في العدد 1438 من جريدة الشعب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *