الرئيسية / أخبار الرئيسية / شركات النقل العمومي تتسلم عقود اقتناء 1108حافلة جديدة
transport

شركات النقل العمومي تتسلم عقود اقتناء 1108حافلة جديدة

تسلمت الشركات الوطنية والجهوية للنقل العمومي للمسافرين صباح الثلاثاء العقود المتعلقة بصفقة طلب العروض الوطني لاقتناء 1108 حافلة جديدة بقيمة 417 مليون دينار قصد توقيعها.

وسلم هذه العقود الممضاة من قبل الديوان التونسي للتجارة والمزودين (3شركات تونسية لتركيب الحافلات) وزيرا النقل انيس غديرة والصناعة والتجارة زياد العذاري بحضور المسؤولين عن 12شركة جهوية الى جانب الشركة الوطنية للنقل بين المدن وشركة نقل تونس.

وسيتم تسليم الدفعة الاولى من هذه الصفقة في غضون سنة 2017 وفق ما صرح به وزير النقل الذي اكد فى الان ذاته أن الوزارة لن تقتني مستقبلا الحافلات القديمة التي لم تكن سوى حلا حينيا وضرورة لحل بعض المشاكل خاصة في تونس الكبرى” على حد قوله.

ووصف غديرة حالة اسطول الحافلات “بالصعبة جدا” سيما ان معدل اعمار الحافلات في جل الشركات بلغ 10 سنوات في حين تبلغ نسبة جاهزية الاسطول اقل من 50بالمائة مما زاد في كثرة الاعطاب ومعاناة المواطن.

ومن جهته اكد وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري اهمية هذه الصفقة التي تعتبر مكسبا لقطاع النقل خاصة على مستوى الجهوي وكذلك على مستوى المالية العمومية بما انه سيقع تركيب هذه الحافلات في تونس.

عن أحمد العسالي

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

شاهد أيضاً

ugtt01

بيان النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *