أخبار الرئيسيةأنشطة الاتحاد

انعقدت جلسة عمل يوم أمس بين الجامعة العامة للاشغال العمومية والإسكان والبيئة ووزارة التجهيز والإسكان

انعقدت جلسة عمل يوم أمس بين الجامعة العامة للاشغال العمومية والإسكان والبيئة ووزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية تحت إشراف من الجانب النقابي الأخ الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية منعم عميرة والمكتب التنفيذي للجامعة العامة وعن الطرف الإداري السيد الوزير ورئيس الديوان والسادة المديرين العامين للوزارة وكانت الجلسة في مجملها إيجابية وفيها استعداد جدي من سلطة الإشراف على تذليل كل الصعوبات واكد الأخ الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية على ضرورة التناغم والتفاعل الإيجابي لإيجاد أرضية مشتركة للنهوض بمستقبل الوزارة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر وباختصار تمحور اللقاء على درس مجمل النقاط العالقة وكيفية تجاوزها اتفقنا على تواصل أشغال اللجنة لإعداد المشاريع للقانون الأساسي الخاص للتجهيز ومراجعة منحة التكاليف والترفيع في قيمتها وتعميمها والإسراع لبعثها لوزارة الوظيفة العمومية .

كما اتفقنا واشر السيد الوزير على الترقية بالملفات وننتظر نشره بالرائد الرسمي في القريب العاجل ومع العلم أن اللجان تشتغل في ملفات الإداريين للترقية الاستثنائية. ودعونا كذلك للنقص الفادح والشغور الحاصل لكل الأسلاك لتسديد كل الشغورات. وكما نعلم جميعا كان نصيبنا هذه السنة 46 عونا بين عملة ومهندسين وكذلك مبرمج للسنة المقبلة 50 مهندس و 20 تقني وهذا قليل ولايلبي طلباتنا والنقص الفادح لليد العاملة وسنمدكم بكامل تفاصيل الجلسة بعد إمضاء محضر الإتفاق بيننا.

فيما يخص المؤسسات الراجعة بالنظر تم الإتفاق على جلسات عمل مضيقة يترأسها السيد الوزير والطرف النقابي والرؤساء المديرين العامين يتم فيها إنهاء الجدل القائم لعديد المشاكل وطي الصفحة واعطاء دفع إيجابي لكل الاستحقاقات

فريق الاعلام والنشر

الموقع الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى