أخبار الرئيسيةأخبار نقابية

اللجنة العلمية لمجابهة كورونا تجتمع اليوم.. هل يتم التخلي على الحجر الصحي الاجباري؟

من المنتظر ان تقدم اليوم الأربعاء 26 ماي 2021،  اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا توصياتها الى اللجنة الوطنية وذلك بعد عملية تقييم شاملة لإحصائيات الوضع الوبائي والإجراءات التي تم إقرارها مؤخرا.

وتحرص تونس على عدم تسجيل موجة جديدة للوباء والتوقي من دخول سلالات جديدة للفيروس لا سيما وان المختصين، قد اكدوا ان عملية التقطيع الجيني اثبت ان السلالات المكتشفة حاليا في تونس هي البريطانية وجنوب افريقية لا غير.

ولئن صرح أعضاء من اللجنة العلمية انه لا وجود لاي مقترح بخصوص التخفيف في ساعات حظر التجول او تاخيرها الى منتصف الليل مثل ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، الا انه من الوارد جدا التطرق خلال اجتماع اليوم الى مسالة الحجر الصحي الاجباري. حيث تفيد المعطيات ان هناك توجه عالمي للإلغاء الحجر الصحي الاجباري بالنسبة للوافدين والسياح الذين تلقوا تلقيحا مضادا لكورونا او المصابين سابقا بالفيروس مع الإبقاء على هذا الاجراء للوافدين من الدول التي تشهد انتشارا كبيرا للوباء. ومن المتوقع ان تنسج تونس على منوال ما هو معمول به في اغلب دول العالم، لا سيما وان مسالة عدم اعتماد هذا الاجراء بالنسبة الى القادمين من ليبيا وسحبه على باقي الوافدين، كان قد اثار ضجة كبرى وخلف استياء في صفوف التونسيين بالخارج الذين اعتبروه تمييزا وحيفا في حقهم.

حياة

أحمد العسالي

الفريق الاعلامي للاتحاد العام التونسي للشغل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى