أخبار الرئيسيةالأمانة العامة

الأخ سامي الطاهري يلتقي وفدا من الاتحاد الدولي للصحفيين ويبحث معه سبل التعاون المشترك

التقى الأخ سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن الإعلام والنشر بالاتحاد العام التونسي للشغل الاربعاء 29 سبتمبر في مكتبه بمؤسسة “الشعب ” للصحافة وفدا عن الاتحاد الدولي للصحفيين تركب من الزميلين منير زعرورعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافيين «FIJ» ونذير الصنهاجي. كما حضر اللقاء الاستاذ هادي فرحاني ممثلا عن مركز التضامن العمالي الامريكي نيابة عن مديرته الاخت كلثوم برك الله.

وتناول اللقاء واقع الإعلام في تونس ودور النقابات في إصلاحه والظروف المادية للإعلاميين وخاصة في ما تعلق بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية. كما تناول اللقاء مستقبل العمل الصحفي في ظل الطفرة الرقمية. وعبر الطرفان عن الرغبة في التعاون الثنائي بين الاتحاد الدولي للصحافيين والاتحاد العام التونسي للشغل.

يذكر ان وفد الاتحاد الدولي للصحفيين يقيم في تونس منذ عدة أيام حيث كانت له عدة لقاءات عمل مع عدد كبير من الفاعلين في قطاع الاعلام والصحافة في تونس. كما كانت له انشطة متنوعة منها بالخصوص اللقاء التمهيدي التي انتظم الثلاثاء في مقرالمنظمة التونسية لحماية الملكية الفكرية والحقوق المجاورة حيث تم بحث سبل استفادة الصحفيين التونسيين ومؤسساتهم من عائدات انتاجاتهم الصحفية لا سيما التي تنشرمنها وتتداول على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد شارك في هذا النشاط ممثلون عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة التونسية لنديري الصحف والجامعة العامة للاعلام ونقابة التلفزات الخاصة ونقابة الذاعات الخاصة واتحاد الاعلام الجمعياتي,

أحمد العسالي

الفريق الاعلامي للاتحاد العام التونسي للشغل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى