أخبار الرئيسيةبيانات الاتحادبيانات وبلاغات

بيان المكتب التنفيذي الوطني

تونس، في 24 فيفري 2022

بيان

 

على إثر انتهاء أشغال المؤتمر الخامس والعشرين، عقد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل اجتماعه الأوّل اليوم الخميس الأربعاء 24 فيفري 2022 برئاسة الأخ نورالدين الطبّوبي الأمين العام، وبعد استعراض نتائج المؤتمر وتوصياته، فإنّه:

  1. يسجّل بكلّ فخر واعتزاز نجاح المؤتمر الخامس والعشرين على جميع المستويات، تنظيما ومداولات ومضامين، ويتوجّه بالشكر إلى هياكل الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس وإلى أعوان الاتحاد وإلى لجنة التنظيم النقابية والطاقم الصحّي وإلى قوّات الأمن بجميع أسلاكها على ما بذلوه من جهد وتفان والتزام لإنجاح المؤتمر.
  2. يحيّي نوّاب المؤتمر ويكبر فيهم وعيهم العميق وحسّهم النقابي العالي ووحدتهم الصمّاء ودفاعهم المستميت عن استقلالية القرار النقابي ويدعو كافّة النقابيات والنقابيين إلى مزيد اليقظة والبذل ورصّ الصفوف دفاعا عن الوطن وعن الشعب وذودا عن الاتحاد.
  3. يتوجّه بالشكر إلى ضيوف المؤتمر الخامس والعشرين من نقابيين قدامى ونقابيين من دول شقيقة وصديقة ومن جمعيات ومنظّمات وطنيّة، ويؤكّد على مواصلة العمل المشترك من أجل حركة نقابية وديمقراطية عربية ودولية قوية ومن أجل غد أفضل لبلادنا. كما يتوجّه بالشكر لكلّ الذين أعربوا عن تهنئتهم بنجاح المؤتمر الخامس والعشرين للاتحاد.
  4. يحيّي بكلّ تقدير الإعلاميات والإعلاميين الذين واكبوا المؤتمر وغطّوا فعاليّاته بحرفية وموضوعية.
  5. يدعو الحكومة إلى إلغاء المنشور 20 واستئناف الحوار الاجتماعي والإسراع بتنفيذ تعهّداتها بتطبيق الاتفاقيات المبرمة والانكباب الفوري على إيجاد الحلول للملفّات الكبرى بصفة تشاركية لإخراج بلادنا من الأزمة سياسيّا واقتصاديا واجتماعيا.

 

الأمين العام

نورالدين الطبوبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى