الرئيسية / أخبار الرئيسية / بيان حول القصف الوحشي ضدّ المدنيين العزّل في غزّة
Young girls and a man gather among debris and shattered glass in a room that was hit during an Israeli air strike on Rafah in the southern Gaza strip on May 5, 2019. - Gaza militants fired fresh rocket barrages at Israel early today in a deadly escalation that has seen Israel respond with waves of strikes as a fragile truce again faltered and a further escalation was feared. (Photo by SAID KHATIB / AFP)

بيان حول القصف الوحشي ضدّ المدنيين العزّل في غزّة

تونس، في 07 ماي 2019

بيــان

تتواصل لليوم الثالث عمليات القصف الوحشي لقوات الجيش الصهيوني ضدّ المدنيين العزّل في غزّة ممّا أدّى إلى تقتيل عشرات الأطفال ومنهم من لم يتجاوز السنة والنصف من عمره وكذلك النساء والشيوخ وسقوط مئات الجرحى وتدمير المباني والطرقات وخلق حالة من الدمار في كامل أرجاء غزة. وفي الوقت نفسه تتسارع وتيرة المشروع الأمريكي الصهيوني من أجل تمرير صفقة القرن والقضاء على الحق الفلسطيني وفرض التطبيع الكامل مع العدو الغاصب في كامل البلاد العربية ومنه ما يحدث في تونس من تطبيع اقتصادي أمام صمت السلط، وإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل،

1- يترحّم على أرواح الشهداء ويدين بشدّة العدوان الصهيوني المتكرّر على الفلسطينيين ويندّد بتواطؤ الإدارة الأمريكية والأنظمة العربية التابعة لها.

2- يدعو المجتمع المدني الدّولي للضغط من أجل وقف التقتيل الجماعي وإدانة جرائم الكيان الصهيوني في حقّ الفلسطينيين العزّل ومعاقبة هذا الكيان العنصري ومحاصرته.

3- يدين تعمّد إحدى الفضاءات التجارية الكبرى في تونس ترويج بضاعة مستوردة من الكيان الصهيوني الغاصب، (Lingettes) كشكل من أشكال التسرّب الصهيوني ويطالبها بسحبها وتوضيح مصادرها وطرق استيرادها ويدعو العاملين فيها إلى اليقظة وكذلك التونسيات والتونسيين إلى التنبّه من هذه البضائع والتشهير بمروّجيها والامتناع عن اقتنائها ومقاطعة كل من يتجرّأ على استيرادها وترويجها، ويحمّل السلط مسؤولية الرقابة على مثل هذه البضائع المشبوهة.

4- يطالب وزارتي السياحة والخارجية في تونس إلى التحقيق في تعمّد إحدى وكالات الأسفار التونسية تنظيم رحلات إلى فلسطين المحتلّة مرورا بالإجراءات الرسمية مع الكيان الصهيوني وهو ما يعدّ تطبيعا سياحيا وخروجا عن القانون.

 

الأمين العام

نورالدين الطبوبي

 

عن فريق الاعلام والنشر

شاهد أيضاً

كلمة الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في الذكرى 67 لاغتيال الزعيم الوطني والنقابي فرحات حشاد

كلمة الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في الذكرى 67 لاغتيال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *