أخبار نقابية

اتفاق زيادة في الأجور في مؤسسة سانسيلا لمواد الوقاية الصحية

الشعب نيوز/ أبو ابراهيم – أمضت الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية اليوم السبت 8 جوان 2024 اتفاقا للزيادة في ‏الأجور في شركة سانسيلا تم خلاله تطبيق اتفاق الزيادة في الأجور في قطاع النسيج مع ‏إضافة مكتسبات أخرى.

ونص الاتفاق على زيادة في الأجور بنسبة قدرها 6.5 بالمائة ‏كما تم الاتفاق على ترقية 51 اطارا وعلى الدخول في مفاوضات ترقية أعوان التنفيذ في ‏شهر جويلية‎ ‎المقبل.‏

وقال الأخ حبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج ان الاتفاق مهم من اجل ‏دعم الحوار الاجتماعي. وبيّن الحزامي في تصريح ” للشعب نيوز” ان الجامعة العامة قامت من ‏خلال اتفاق الزيادة في الأجور في قطاع النسيج بفسح المجال اما كل شركة ترغب في ‏التاسيس على المكاسب الواردة في الاتفاق ودعمها. كما بين ان اتفاق شركة سانسيلا يندرج ‏في هذا الاطار أي تطبيق الاتفاق العام للزيادة في الأجور مع اضافة عدد من المكتسبات ‏الخاصة بالشركة.‏

من جانبه اعتبر الأخ لطفي صدام عضو الجامعة العامة للنسيج ان الاتفاق مهم رغم ‏صعوبة الظرف. وقال في تصريح” للشعب نيوز” ان الوضع الاقتصادي العام في القطاع ‏ليس في احسن احواله غير ان الأطراف الاجتماعية صلب المؤسسة اتفقت على ترميم ‏المقدرة الشرائية للعمال لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار. وبين الأخ لطفي صدام ان ‏الحوار الاجتماعي السليم وعقلية الشراكة هي الاطار الذي يمكن من تقريب وجهات ‏النظر والتوصل الى اتفاقات اجتماعية تمكن من حماية المؤسسة وديمومته وتحقيق ‏مكاسب للعمال.

للعلم فان ” سانسيلا “هي مؤسسة مختصة في انتاج المواد الصحية والنظافة موجودة في العاصمة وداخل الجمهورية وتصدر منتجاتها الى عدة بلدان افريقية.

قسم الاعلام والنشر-Journal Echaab

الفريق الاعلامي للاتحاد العام التونسي للشغل https://www.ugtt.org.tn

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى