أخبار نقابية

متى تنتهي معاناة عمال المناولة بشركة الوسائل العامة والتنظيف في الشركة التونسية للبنك ؟

الشعب نيوز / صبري الزغيدي – بتأطير من الاتحاد الجهوي للشغل بتونس والجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية، نفذ اليوم الاثنين 8 جويلية 2024  اعوان شركة الوسائل العامة والتنظيف للشركة التونسية للبنك اضرابا عن العمل يتواصل الى يوم غد احتجاجا على تصلب الطرف الإداري بخصوص تسوية الوضعيات المهنية للاعوان وادماجهم على غرار المؤسسات البنكية العمومية الأخرى.

وفي تصريح للشعب  نيوز اكد الأخ أحمد الجزيري الكاتب العام للجامعة العامة للبنوك نجاح الإضراب والذي انخرط فيه جميع عنال الشركة دفاعا عن حقهم المشروع في تسوية وصعياتهم المهنية وتطبيقا للتشاريع الجاري بها العمل وللاتفاقات المبرمة التي التزمت بها الدولة ومنها إتفاق افريل 2013.

خلال الإضراب عمال الشركة رفعوا شعارات تندد بالمظلمة التي يتعرضون لها وطالبوا بانصافهم مؤكدين استعدادهم لتصعيد نضالاتهم واحتجاجاتهم.

يذكر ان جلسة صلحية انعقدت بمقر ولاية تونس يوم 2 جويلية الجاري لم يتحل حينها الطرف الاداري بالجدية اللازمة أمام مطلب الجانب النقابي القاضي بادماج العمال على غرار ما تم بالمؤسسات البنكية العمومية الأخرى الأمر الذي اضطره الى إقرار اضراب اليوم ويوم غد الثلاثاء 9 جويلية 2024.

قسم الاعلام والنشر-Journal Echaab

الفريق الاعلامي للاتحاد العام التونسي للشغل https://www.ugtt.org.tn

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى